هيئة الإذاعة والتلفزيون في مالطا تفرض رقابة على أخبار ميتسولا

Brussels - Belgium, Brussels - April 17, 2024 Special European Council Roberta Metsola, President of the European Parliament (Brussels - 2024-04-18, Claessens/EUC/ROPI) p.s. la foto e' utilizzabile nel rispetto del contesto in cui e' stata scattata, e senza intento diffamatorio del decoro delle persone rappresentate

دعا مكتب البرلمان الأوروبي في مالطا إلى التعليق الفوري للتوجيه الصادر عن هيئة الإذاعة والتلفزيون لأنه سيفرض رقابة على الأخبار المتعلقة برئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا.

ويتطلب التوجيه الصادر عن هيئة الإذاعة المالطية توخي الحذر عند نقل أخبار رئيسة البرلمان الأوروبي، مع التركيز فقط على القيمة الصحفية للأخبار.

وهذه إحدى القواعد الجديدة للهيئة التي تنظم البرامج الإذاعية والتلفزيونية والإعلانات التي يتم بثها خلال الحملة الانتخابية للانتخابات الأوروبية.

من جهته، أعرب مكتب البرلمان الأوروبي في مالطا عن قلقه بشأن التدهور المحتمل في التغطية الإعلامية للانتخابات الأوروبية المقبلة ودعا إلى تعليق اللائحة للسماح له “بالتشاور مع الخدمة القانونية للبرلمان الأوروبي، من أجل ضمان حماية حقوق المؤسسات في مالطا، وفقاً لوكالة إيطاليا برس للأنباء.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]