تاسك: حرب أوكرانيا خطر حقيقي و أي سيناريو ممكن

Brussels - Belgium, Brussels - March 22 2024 European Council. Roundtable with EEA leaders Poland's Prime Minister Donald Tusk (Brussels - 2024-03-22, Michailidis/EUC/ROPI) p.s. la foto e' utilizzabile nel rispetto del contesto in cui e' stata scattata, e senza intento diffamatorio del decoro delle persone rappresentate

قال رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك في مقابلة مع صحيفة ريبوبليكا الإيطالية إن حرب أوكرانيا بدأت بالفعل منذ أكثر من عامين وهي خطر حقيقي والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن أي سيناريو ممكن.

وأضاف توسك: إنها المرة الأولى منذ عام 1945 التي نجد فيها أنفسنا في مثل هذا الوضع. أعلم أن الأمر يبدو مدمرًا، خاصة بالنسبة للصغار، لكن علينا أن نعتاد عقليًا على قدوم حقبة جديدة. إنها حقبة ما قبل الحرب، وفقاً لوكالة إيطاليا برس للأنباء.

واعتبر أن الهدف الأساسي يجب أن يكون هو حماية أوكرانيا من الغزو الروسي والحفاظ على استقلالها وسلامتها.

وتابع: ننفق 4%، ولكن من الصحيح أيضًا أن وضعنا أكثر تعقيدًا من وضع إسبانيا أو إيطاليا. ومع ذلك، يجب اعتبار 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي أمرًا لا بد منه. يمكننا مناقشة سندات اليورو للدفاع ومشاركة أكبر لبنك الاستثمار الأوروبي.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]