إسرائيل تطلب من الفلسطينيين إخلاء أحياء شرق رفح

(240503) -- GAZA, May 3, 2024 (Xinhua) -- People collect items from the rubble of a destroyed building after an Israeli airstrike in the southern Gaza Strip city of Rafah, on May 3, 2024. The Palestinian death toll from the ongoing Israeli attacks on the Gaza Strip has risen to 34,622, the Gaza health authorities said in a press statement on Friday. (Photo by Khaled Omar/Xinhua) - Khaled Omar -//CHINENOUVELLE_CnyztpE007025_20240504_PEPFN0A001/Credit:CHINE NOUVELLE/SIPA/2405041052

طالب الجيش الإسرائيلي، اليوم، الفلسطينيين بإخلاء الأحياء الشرقية لمدينة رفح، القريبة من الحدود الإسرائيلية، في ظل هجوم مخطط له على المنطقة الجنوبية من قطاع غزة.

وطلبت تل أبيب من المدنيين الانتقال إلى منطقة إنسانية موسعة في منطقتي المواصي وخانيونس.

و ألقي الجيش الإسرائيلي منشورات في شرق رفح، كما أرسل رسائل نصية ومكالمات هاتفية إلى الفلسطينيين تحتوي على تعليمات حول المناطق التي يجب إخلاؤها والطرق التي يجب اتباعها للوصول إلى منطقة إنسانية معينة.

وينطبق أمر الإخلاء حاليًا على بعض الأحياء الشرقية لرفح فقط، وليس على المدينة بأكملها في جنوب غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “وفقا لموافقة المستوى السياسي، يدعو الجيش الإسرائيلي السكان الخاضعين لسيطرة حماس إلى الإخلاء مؤقتا من الأحياء الشرقية لرفح إلى المنطقة الإنسانية الموسعة”.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]