
وافقت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ الإيطالي على منح الثقة للحكومة بشأن مرسوم العمل، حيث صوّت 94 عضواً لصالحه، مقابل 61 صوتاً معارضاً وامتناع عضوين عن التصويت.
وبذلك، وبعد أن كان مجلس النواب قد أقره سابقاً، أصبح المرسوم قانوناً نافذاً.
وقالت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، في منشور على منصة إكس: أقر مجلس الشيوخ اليوم بصورة نهائية مرسوم العمل. نحن نفي بالالتزامات التي قطعناها للإيطاليين: حماية العاملين، وتشجيع فرص العمل الجديدة، ومكافأة الشركات التي تستثمر في العمل عالي الجودة.
وتابعت: نقوم بذلك من خلال إرساء مبدأ الأجر العادل، والتدخل في تنظيم تجديد اتفاقيات العمل الجماعية، وتحفيز توظيف الشباب والنساء، وتعزيز التوازن بين الحياة الأسرية والعمل، ومكافحة الاستغلال والوساطة غير القانونية الرقمية في سوق العمل.
ومضت ميلوني قائلة: نواصل السير في طريق واضح يقوم على دعم العمل، وليس الاعتماد على الإعانات.








