كاتس: إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى بطلب أمريكي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان “حتى لو كان هناك طلب أمريكي بهذا الشأن”، وذلك خلال مشاركته في معرض موني إكسبو 2026.

وأوضح كاتس أن جنوب لبنان “لن يشهد وجود مدنيين أو إرهابيين، مشيراً إلى أن “المناطق الأمنية التي كانت تضم سكاناً مدنيين شهدت في الماضي هجمات واعتداءات ضد الجنود، ولذلك لن نسمح بتكرار ذلك. الجنود في الداخل والسكان في الخارج. البنية التحتية مدمرة والمنازل خطرة ومتهالكة. لن ننسحب”.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي: حققنا نتائج مهمة بدأت بالضربة المروعة في السابع من أكتوبر. ومنذ ذلك الحين، تحرك الشعب بأكمله والقيادة والجيش بعزم كبير. ولا أعلم بوجود أي وضع كان يمكن فيه، من دون تلك الضربة المروعة، أن يتدخل أحد لمعالجة الأنفاق في غزة.

كما أكد كاتس أن إسرائيل لن تنسحب من الأراضي التي تسيطر عليها في سوريا، قائلاً: هذه هي العقيدة الأمنية. يجب أن تتمركز قوات الدفاع الإسرائيلية على مقربة من العدو وأن تحمي التجمعات السكانية من داخل الأراضي نفسها.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]